الثلاثاء 7 مايو 2024

معرض الكتاب 2021| "فريدة وسيدي المظلوم".. رواية تعرض خبايا حياة الملكة فريدة

فريدة وسيدي المظلوم

ثقافة24-6-2021 | 12:00

مريانا سامي

صدرت رواية "فريدة وسيدي المظلوم" للكاتبة والإعلامية هبة حسب عن مركز المحروسة للنشر والخدمات الصحفية والمعلومات؛ ومن المقرر مشاركتها ضمن معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام.

صرحت هبة حسب: أن أحداث الرواية تدور بين الحقيقة والخيال عن الفتاة التي وُلدت يوم زفاف الملك فاروق من الملكة فريدة - وهي جدة الكاتبة - وعن ارتباط هذه الفتاة بفريدة وتمازج الأحداث التي تمر بها الفتاة بحياة فريدة الملكة ثم الفنانة -بعد انفصالها عن الملك فاروق.

وأوضحت هبة : أن الرواية تتعرض عن قرب للملكة فريدة وتحتوي على مشاهد من حياتها لم يعرفها عنها القارئ العربي من قبل بالإضافة للكثير من الأحداث المشوقة.

 

وعن اقتباس من الرواية أرسلت لنا: "على أية حال لم أكن لأكتب شيئًا يُحكى، إنما كنت أقهر الخوف بداخلي، الخوف من أن أفقدها إلى الأبد، لحظاتها الأخيرة تنسل من ساعتي، ساعتان باقيتان على صلاة الظهر وستواريها أرض جديدة إلى الأبد، لا أريد أن أفقدها، لا أتحمل أن أنساها عندما أشيخ وتملني الذكريات فتهجرني، أريد أن أعرفها دومًا وأن أقرأ ما كتبته عنها حتى وإن فقدتُ ذاكرتي وذكرياتي وأنكرتُ كل من حولي. . حاشاني أن أنكر زينب!"

 

والجدير بالذكر أن هبة أحمد حسب كاتبة روائية وقاصة وصحفية ومذيعة، تعمل حاليا مذيعة في محطة راديو NRJ لديّ برنامج الرحلة 92.1 عن حواديت وحكايات الأماكن التراثية والقصص التي حدثت بها، وكان برنامجها الخاص بشهر رمضان بأسم "عادتك ولا هتشتريها"  عن تاريخ العادات الاجتماعية المصرية منذ قدماء المصريين وحتى الآن..

سابق أعمالها مجموعة قصصية بعنوان "جامع البنات" ورواية بعنوان "المجموعة أ".

Egypt Air